عالم السيارات - كشفت تويوتا في معرض ديترويت عن الطراز المحسن 2010 من سيارتها الأكثر مبيعا كامري . ومن المقرر أن تبدأ المبيعات للسوق الأمريكية في مارس القادم لطراز الدفع الهجين ومن بعدها يتم تقديم الطرازات الأخرى.
وتعتبر تويوتا كامري 2010 من أهم سيارات تويوتا للسوق الأمريكية، فعلى مدى 7 أعوام متتالية احتلت لقب سيارة الركاب الأكثر مبيعا بمبيعات سنوية تتجاوز 400 ألف، كما وفازت بنفس اللقب 11 مرة على مدى 12 سنة الماضية. وهي تعتبر السيارة التي يسعى الجميع إلى منافستها بسبب تفوقها الهندسي والتقني وجمعها لتوليفة متكاملة من التجهيز والجودة لطالما أرضت العملاء وأسعدتهم.
التعديل التقني الأهم هو استبدال المحرك رباعي الأسطوانات 2.4 لتر بآخر 2.5 لتر يولد 169 حصان لطرازات LE وXLE، و179 حصان لطراز SE الرياضي وهذا يعني 21 حصانا إضافية مقارنة بالمحرك السابق.
وتتضمن تعديلات الشكل مقدمة بشبك جديد وصادم أكثر قوة مع تكبير فتحة استنشاق الهواء السفلية وتكبير المصابيح الموجهة وإعادة تصميم المصابيح الخلفية. وسيحمل طراز LE أغطية جديدة للعجلات فيما يحمل طراز XLE عجلات سبائكية جديدة 16 بوصة بـ10 أضلاع. أما الطراز الرياضي SE فيحصل على عجلات سبائكية جديدة 17 بوصة.
كامري الدفع الهجين بمقدمة مختلفة كليا : التعديل الأوضح يظهر على طراز الدفع الهجين بمقدمة شبه جديدة لإعطاء السيارة تميزا أوضح على الطريق وهي مجهزة بفتحات أعرض وأضواء ضباب جديدة وعجلات سبائكية 16 بوصة أعيد تصميمها. ويحمل الطراز الهجين نظام تويوتا الرائد Hybrid Synergy Drive والمسجل ضمن أفضل الأنظمة لخفض البواعث الضارة بالبيئة وبنسبة تصل إلى 70 بالمائة بالمقارنة مع أي سيارة تقليدية.
وبالداخل يحصل طراز LE على نظام ستيريو جديد مجهز بوصلة USB لتحميل المعزوفات من مصادر مختلفة، كما وتحمل السيارة وصلة بلوتوث ومشغل مفرد للأقراص المدمجة مع القدرة على تشغيل مقطوعات MP3.
وسيكون نظام التحكم الإلكتروني بالثبات تجهيزا قياسيا لكل الطرازات مع جهاز لمقاومة الانزلاق، كما وستكون خاصية فتح وإغلاق النوافذ بلمسة زر واحدة والعودة في حال تعرضها لمقاومة تجهيزا قياسيا لكل الأبواب وليس لباب السائق فقط. وتضيف كامري الدفع الهجين إضاءة جديدة وتلبيس جديد للمقاعد ألطف على جلد البشر.