الرحلة كانت بتاريخ 17 أبريل 2009 .. و استمرت يومين
المبنى الرئيسي للشركة .. وهنا يستقبل الضيوف و الزوار و توجد المكاتب الرئيسية للمدراء و تدار العمليات من هنا .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] أما هنا في الأسفل .. فهو مبنى خاص لعملاء و زبائن الشركة .. و قبل أن نبدأ بالجولة قدمت لنا العصائر و المنوعات .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] ذهبنا أولا لمركز التدريب لدى الشركة .. و فيه يدرب الشباب الهنود أصحاب التخصص بهندسة السيارات .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] و هنا يظهر صاحب التقرير في يمين الصورة .. أما في اليسار فهو مدير مركز التدريب السيد ديشمك .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] و هنا صورة لبعض الطلاب وهم في درس حول كيفية تركيب قطعة خاصة بسيارة مرسيدس E كلاس .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] و الآن توجهنا لمركز الرئيسي للشركة حيث يتم صناعة فئة C و E و S .. وهي الأكثر طلبا في السوق الهندي فلذلك لا تستطيع شركة الأم في ألمانيا أن تلبي طلبات الهنود لهذه الفئات .. أما الفئات الأخرى مثل CLS و SL و ML و CL و SLK و فئات AMG و مايباخ فيتم استيرادها مباشرة من ألمانيا .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url]
دخلنا المصنع .. و اندهشنا لحسن الترتيب و النظافة و كفاءة الموظفين
أكيد . هذه مرسيدس مو شركة ثانية ! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] حياة و ولادة مرسيدس الفئة E تبدأ هكذا .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] أولا يتم تلحيم القطع الجانبية في هيكل السيارة السفلي و الرئيسي .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url]
سقف السيارة و الكبوت مصنوع من الالمنبيوم .. اما باقي اجزاء السيارة فهي من حديد .. و بعد هذه المرحلة ترسل للدهان .. وهو قسم مملوك لشركة تاتا الهندية !!! أما فئة S كلاس فيأتي من ألمانيا مطلي مسبقا !!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] و الآن نأتي لخط التجميع الرئيسي وهو مخصص لحبيبة القلوب "البانوراما" فئة S كلاس .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] يتم هنا تركيب الأبواب و الطبلون في البانوراما .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url]
جميع السيارات تمر منطقة الضوء لكشف جودة طلاء و بوية السيارة .. و أي خطأ صغير بمقدار ملم واحد يعاد الطلاء من جديد! و غالبا يكون الطلاء على كفاءة عالية من أول مرة ..
بعدها .. كل سيارة تاخذ لها "شاور" من جميع الجهات .. وذلك لكشف أي تسربات في هيكل السيارة من فتحة السقف أو الأبواب أو المرايا الجانبية و الهيكل كشكل عام ..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] و بعدما شاهدنا .. خط الانتاج و التجميع .. توجهنا لزيارة المبنى الرئيسي لنقابل مدير عام مرسيدس بنز في الهند .. د/ ويلفرد أولبر .. ولكن قبل أن نطلع لمكتبه .. شاهدنا هذه التحفة ! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url]
و هنا لقاء مع مدير الشركة .. الدكتور/ ويلفرد .. و قدمنا له هدية رمزية ..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] طاولة المدير !! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] من اليسار .. المصور للتقرير .. و في الوسط صاحب و كاتب التقرير .. و في اليمين .. المدير العام,, [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url] بعض الصور من المبنى الرئيسي .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][/url][/url][/url][/url]